الزيارات: 2544

 

قطب المعرفة للفلاحة البيولوجية في شمال إفريقيا

 

             دع المعرفة تتدفق                     

      من أجل مستقبل متكامل ومستدام لبيئتنا ومجتمعنا            

الرؤية

تقوم الفلاحة البيولوجية بدور هام في التغلب على الجوع وسوء التغذية لشعوب العالم في الوقت الراهن، وباعتبارها منظومة إنتاج مستدامة فهي تضمن توفر الطعام لسكان العالم المتزايد بشكل متواصل.

ونحن نعمل على أن يصبح قطب المعرفة للفلاحة البيولوجية في شمال إفريقيا (KHNA) شبكة معرفية مبتكرة لدعم الفلاحة البيولوجية. اذ يمثل واحدا من خمس أقطاب معرفة للفلاحة البيولوجية ضمن مشروع قطب المعرفة للفلاحة البيولوجية في إفريقيا (KCOA) والذي تموِّله الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)  وتنفذه  Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH.

 

German cooperation

 

ويشمل قطب المعرفة للفلاحة البيولوجية في شمال إفريقيا البلدان المتدخلة في المنطقة كل من مصر وتونس والمغرب. حيث يوفر منصة معرفية مهمة حول تعريف وتطوير الفلاحة البيولوجية لجميع الأشخاص المعنيين من باحثين ومهندسين وتقنيين وفلاحين والمهتمين بمنظومة الفلاحة البيولوجية وبسلسلة القيمة بأكملها وهذا يعني أن الهدف ليس الوصول إلى صناع القرار وكبار المنتجين أو المحولين فحسب باعتبار أنهم فاعلون أساسيون في تطوير القطاع بل يجب التواصل مع صغار الفلاحين وكل مستهلك يهتم بالفلاحة البيولوجية.

هناك رغبة إذا في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين، فمن واجب الجميع ان يكون جزءًا من التغيير لجعل مستقبلنا أكثر ديمومة وخضرة وازدهارا.

لا يقتصر دور الاستدامة فقط على الاهتمام بالبيئة، حيث ستلتزم الشبكة بالمبادئ والرؤى والتصورات المشتركة فيما يتعلق بمستقبل الاقتصاد المستدام بالإضافة إلى الاهتمام بالمجال الاجتماعي والثقافي. من بين هذه التصورات احتساب تكاليف الإنتاج الفعلية والوعي بفرص التنمية الذاتية بالإضافة إلى التعليم المندمج للمهارات والكفاءات اللازمة.

KH NA 01

الرؤية / المهمة / لماذا وكيف: تفاصيل المشروع / الخلفية والأسس: شركاؤنا / إنضم إلينا / إتصل بنا

 

 

 

 

كيفية الوصول إلى المركز

 
 
 

 

العنوان : ص ب 54 - شط مريم 4042 سوسة

الهاتف: 278 327 73 00216 / 279 327 73 00216

الفاكس: 277 327 73 00216

  العنوان الألكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 

أوقات العمل

خارطة الموقع

روابط مفيدة

جميع الحقوق محفوظة 2024- المركز الفني للفلاحة البيولوجية